أخر الاخبار

الأردن 0 - البحرين 1

 الأردن والبحرين: تصريحات المدربين

جمعة، ٢٦ يناير، ٢٠٢٤

الأردن والبحرين: تصريحات المدربين

 أكد خوان أنطونيو بيزي مدرب منتخب البحرين أن فريقه استحق التأهل للدور الثاني، بعد فوزه على الأردن 1-0 يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا AFC قطر 2023.

وسجل عبدالله يوسف هلال هدف الفوز الثمين للمنتخب البحريني في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

المجموعة الخامسة: الأردن 0 - البحرين 1

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، تعادل جمهورية كوريا مع ماليزيا 3-3 على ستاد الجنوب في الوكرة.


وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لجمهورية كوريا، و4 للأردن، ونقطة لماليزيا.

وحصلت البحرين وجمهورية كوريا على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى دور الـ16، في حين تأهل المنتخب الأردني بحصوله على أحد المقاعد المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثالث.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

- خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب البحرين:

"نحن سعداء بالفوز، وسعداء أكثر بصدارة هذه المجموعة القوية والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من هذه البطولة، لقد طبقنا أفكارنا الخاصة خلال المباراة، واستطعنا في النهاية الفوز بالنتيجة المثالية والظفر بالنقاط الثلاث واعتلاء المركز الأول عن جدارة".

 

"ما أركز عليه هو كيفية تحسين أداء فريقي فقط وعلينا أن نقوم بذلك بكل عزيمة وإصرار، وهذا الأمر يحفزنا إلى الوصول لأقصى درجات الجاهزية والرغبة بتحقيق النتائج الجيدة".

 

"نحن نستحق الوصول إلى الدور المقبل، لأن الطريقة التي أؤمن بها في كرة القدم هي الفوز فقط، نحترم جميع المنافسين الذين نواجههم ونتحلى بالقدر الكافي من الندّية بغض النظر عن هوية الفريق الآخر، لأنه بإمكاننا أن نلعب ونقرر تحقيق تطلعاتنا وما نصبو إليه".

 

"المنتخب الياباني خصمنا في دور الـ16 يعتبر من أفضل منتخبات القارة، لديهم عناصر قوية للغاية، ويتمتعون  بالمهارة والسرعة، وقد سبق مواجهتهم حينما كنت أدرب السعودية ولعبنا أمامهم بشكل جيد، أمامنا الوقت الكافي من أجل الإعداد الجيد لتلك المواجهة التي نأمل الفوز بها".

 

- حسين عموتة مدرب منتخب الأردن:

"نتيجة اليوم لم تكن إيجابية بالنسبة لنا، ولم تكن تلك التي نبحث عنها بلا شك، ارتكبنا العديد من الأخطاء لكننا الآن نواصل مشوارنا في هذا البطولة ونسعى لتقييم كافة النقاط والانطباعات التي خرجنا بها مع هذا المواجهة التي كانت صعبة وتنافسية إلى حد كبير".

 

"كان الهاجس الأول لدينا هو المحافظة على اللاعبين الذين بذلوا مجهوداً كبيراً في الجولتين السابقتين، بالإضافة إلى المحافظة على اللاعبين الذين لديهم بطاقات صفراء ومهددون بالغياب عن مباراة الدور ثمن النهائي، وهذه بعض الأسباب التي جعلتنا نقوم بهذا القدر الكبير من التغييرات".

 

"لدينا 26 لاعباً في القائمة ونعمل بأن يكونوا بذات الجودة وأن تُمنح لهم الفرصة للمشاركة في المباريات، وعليه أيضاً ارتأينا عدم المجازفة وخوض اللقاء بهدف الفوز وفق تلك الظروف والمعطيات التي تفرض علينا مواجهة المنافسين".

 

"أنا من نوعية المدربين الذين لا يقبلون الهزيمة على الإطلاق مهما كانت الظروف، علينا أن نؤمن بقدارتنا ولا نكترث إلى الحسابات التي تكون خارج أرض الملعب، ونسعى لتكريس هذه الثقافة عند اللاعبين ونتحمل جميعنا مسؤولية التمثيل المشرف لمنتخب الوطن".

 

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الاثنين 15 كانون الثاني/يناير فوز الأردن على ماليزيا 4-0 على ستاد الجنوب، وجمهورية كوريا على البحرين 3-1 على ستاد جاسم بن حمد.

 

في المقابل شهدت الجولة الثانية يوم السبت 20 كانون الثاني/يناير فوز البحرين على ماليزيا 1-0 على ستاد جاسم بن حمد، وتعادل الأردن مع جمهورية كوريا 2-2 على ستاد الثمامة.

 

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-