أخر الاخبار

أحلى الأوقات (5) : "فلافيو" يتحدى الطبيعة!

 

أحلى الأوقات (5) : "فلافيو Flavio" يتحدى الطبيعة!

عادل كُريّم 

أحلى الأوقات.. سلسلة نعيش معها طوال شهر رمضان المعظم.. نسترجع فيها 30 لقطة من أحلى ذكريات الأهلي عبر السنوات.. أهداف حاسمة، بطولات تاريخية، لقطات فاصلة.. وغيرها من الذكريات التي لا ينساها أي أهلاوي..

الزمان: 2 نوفمبر 2008
المكان: ستاد القاهرة الدولي
الحدث: ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والقطن الكاميروني

 
لو كان لموسم 2008-2009 في الأهلي عنوان فهو "جيلبرتو – فلافيو".. الثنائي الأنجولي صنعا موسم أكثر من رائع وسجل الثاني أهدافاً من صنع الأول بطريقة الماركة المسجلة.. لكن ما فعله فلافيو في مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال أمام القطن الكاميروني كان خارقاً للطبيعة..


الأهلي دخل مباراة النهائي الأولى بالقاهرة على أمل تحقيق فوز مقنع يمنحه الطمأنينة قبل مباراة الإياب في جاروا الكاميرونية.. ثلاث دقائق فقط من البداية وكان وائل جمعة يمنح الأهلي تقدماً مبكراً مطلوباً برأسية متقنة.. ووسط الأفراح التي أشعلت مدرجات ستاد القاهرة استمر الضغط الأهلاوي بحثاً عن هدف ثان.. وحينما جاء الهدف كانت الفرحة ممتزجة بالذهول..

ركلة حرة مباشرة للأهلي في الدقيقة 15.. أحمد حسن يرفع الكرة لفلافيو الذي كان قد بدأ الحركة بالفعل داخل منطقة الجزاء.. الكل يعتقد أن الكرة ذهبت في مكان لا يمكن لفلافيو معه أن يلحق بها برأسه بطرقة سليمة.. لكن الأنجولي يرتكز فجأة على قدمه اليمنى ويدير جسمه تجاه اليسار.. ثم يحرك رأسه عكس اتجاه جسمه ليحول بها الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى من المرمى.. حركة تحتاج لعالم في الفيزياء ليفسر كيف يمكن لشخص بشري ان يقوم بها !

الأهلي حسم المباراة بهدفين، وذهب ليتعادل في جاروا 2-2 ويعود بلقبه الإفريقي السادس في دوري الأبطال.. وكان لأهداف الأنجولي المتنوعة فضل كبير في لقب هام في تاريخ القلعة الحمراء..

فلافيو خرق الطبيعة كثيراً.. فعلها في كأس العالم للأندية باليابان 2006 حين توقف في الهواء بمعنى الكلمة ليحول عرضية طارق السعيد إلى مرمى انترناسيونال البرازيلي.. وفعلها في 2009 حين توقف مرة أخرى في الهواء ليحول برأسه عرضية جيلبرتو لمرمى الصفاقسي التونسي في مباراة السوبرالإفريقي.. وفعلها كثيراً في الدوري المصري.. لكن يبقى هدفه الخارق للعادة في مرمى القطن ذكرى لا تمحى من أذهان الأهلاوية.

شاهد فلافيو يتحدى الطبيعة فى احلى الاوقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-